أنباء دولية

مجلس الأمن الدولي يصوّت الخميس المقبل على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة..

أربعاء, 17/04/2024 - 10:14

في حراك جديد تقوده دولة الجزائرالعضو العربي في مجلس الامن الدولي طالبت المجلس بالتصويت لنيل العضوية الكاملة في الأمم المتّحدة، بحسب ما أفادت مصادر دبلوماسية عديدة وكالة فرانس برس مساء الثلاثاء.

الكشف عن تفاصيل جديدة حول مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة.. هذا ما وضعته “حماس” على الطاولة ورفضته إسرائيل

ثلاثاء, 16/04/2024 - 12:17

ادعى مسؤول إسرائيلي، الاثنين، أن حركة “حماس” عرضت إطلاق سراح أقل من 20 “مختطفا” خلال هدنة مدتها 6 أسابيع ضمن مرحلة أولى تقود نحو اتفاق شامل لإنهاء الحرب على قطاع غزة التي دخلت شهرها السابع.

ترامب أمام أول محاكمة جنائية له في نيويورك قد تفضي نظريا إلى سجنه

اثنين, 15/04/2024 - 10:41

يمثل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الإثنين في سابقة تاريخية أمام أول محكمة جنائية تنظر في مسؤوليته في تزوير مستندات محاسبية لمجموعته العقارية. ويواجه الملياردير الأمريكي في هذه القضية عقوبة السجن مما قد يدخل اضطرابا جديا على سير الحملة الانتخابية الرئاسية.

إسرائيل اختلقت رواية 99% من فشل الهجمات ولا تفسر كيف نجحت صواريخ إيران في ضرب قاعدة “نيفاتيم” الأكثر تحصينا

أحد, 14/04/2024 - 20:22

شنّت إيران هجوما جويا بواسطة الصواريخ والطائرات المسيرة على أهداف عسكرية بالأساس في إسرائيل، وبادرت الأخيرة رفقة الغرب إلى القول باعتراض 99% من تلك الهجمات.

إيران تشن هجومًا كبيرًا على إسرائيل بالطائرات المُسيرة وصواريخ “كروز”

سبت, 13/04/2024 - 23:22

شنّت إيران السبت انطلاقا “من أراضيها” هجوما بمسيّرات على إسرائيل، وفق ما أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في كلمة متلفزة، فيما اعلنت القناة 12 الإسرائيلية عن بدء اعتراض طلائع المسيّرات الإيرانية في شرق سوريا وأجواء الأردن. وانطلاق موجة ثالثة من المسيّرات الإيرانية باتجاه إسرائيل.

صحيفة عبرية تكشف التفاصيل:إيران أجلت في اللحظات الأخيرة ضربة في العمق الاسرائيلي.... صحيفة عبرية تكشف التفاصيل

خميس, 11/04/2024 - 23:58

قال مسؤول أمريكي في وقت متأخر من مساء الخميس إن الولايات المتحدة تتوقع هجوما من إيران على إسرائيل لكنه لن يكون كبيرا بما يكفي لجر واشنطن إلى الحرب.

قال البيت الأبيض في وقت سابق إن واشنطن لا تريد أن تتسع رقعة الصراع في الشرق الأوسط، وإن الولايات المتحدة أبلغت إيران بأنها لم تشارك في ضربة جوية ضد قائد عسكري إيراني كبير في دمشق.

استشهاد 3 من أبناء هنية وعدد من أحفاده في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة كانت تقلهم في مخيم الشاطئ.

أربعاء, 10/04/2024 - 15:26

الأناضول: الاعلامي: استشهد 3 من أبناء رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، وعدد من أحفاده، الأربعاء، في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة كانت تقلهم في مخيم الشاطئ، غربي مدينة غزة.

انسحاب مذلّ لجيش الاحتلال من خان يونس

اثنين, 08/04/2024 - 16:14

«القدس العربي»الاعلامي الاخباري " بدأ انسحاب جيش الاحتلال، أمس الأحد، من خان يونس، في غزة، خطوة مذلة، خصوصا وأنه جاء بعد مقتل ضابط و3 جنود إسرائيليين عقب عمليات كتائب «القسّام»، التي اعتبرت أن تل أبيب اضطرت لإنهاء العمليات قي المنطقة قبل تحقيق الأهداف.

العدل الدولية تبدأ جلسة الاستماع في اتهام ألمانيا بتسهيل “ارتكاب إبادة” بحق الفلسطينيين خلال الحرب على قطاع غزة

اثنين, 08/04/2024 - 10:27

بدأت محكمة العدل الدولية، الاثنين، جلسة الاستماع الأولى في اتهام ألمانيا بـ”تسهيل ارتكاب إبادة” بحق الفلسطينيين خلال الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة منذ 6 أشهر.

ووفق ما نشرته صفحة المحكمة، عبر منصة “إكس”، افتتحت نيكاراغوا المرافعة الشفهية بشأن طلبها إصدار “تدابير مؤقتة” ضد ألمانيا في الدعوى المقدمة في الأول من مارس/ آذار الماضي.

روسيا: هجوم أوكراني يصيب مبنى يضم مفاعلاً نووياً واحتمالية تسرب اشعاع ننوي

أحد, 07/04/2024 - 20:47

أعلنت روسيا، الأحد، تعرض منشأة زابوريجيا للطاقة النووية، التي تسيطر عليها موسكو، لهجوم أوكراني بطائرة مسيّرة، فيما دعت الوكالة الدولية للطاقة الذرية لضبط النفس.

الصفحات