استشهاد 3 من أبناء هنية وعدد من أحفاده في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة كانت تقلهم في مخيم الشاطئ.

أربعاء, 10/04/2024 - 15:26

الأناضول: الاعلامي: استشهد 3 من أبناء رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، وعدد من أحفاده، الأربعاء، في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة كانت تقلهم في مخيم الشاطئ، غربي مدينة غزة.

وأفاد شهود عيان لمراسل الأناضول، بأن غارة جوية إسرائيلية استهدفت سيارة كانت تقل أفراد من عائلة هنية في مخيم الشاطئ كانوا يتجولون لتهنئة سكان المخيم وأقاربهم بحلول عيد الفطر.

وذكر الشهود، أن الغارة دمرت السيارة بشكل كامل ما أدى إلى استشهاد وإصابة جميع من كان فيها.

فيما قالت مصادر طبية للأناضول، إن القصف أسفر عن استشهاد 3 من أبناء هنية هم: حازم وأمير ومحمد، وعدد من أبنائهم، إضافة لإصابة آخرين.

وذكرت وكالة “شهاب” الفلسطينية للأنباء، أن “حازم وأمير ومحمد إسماعيل هنية أبناء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية استشهدوا مع أولادهم في قصف نفذه طيران إسرائيلي على مخيم الشاطئ غرب غزة”.

وأشارت الوكالة إلى أن الطيران الإسرائيلي استهدف مركبة كانوا يستقلونها مع أبنائهم في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد أبناء هنية الثلاثة وثلاثة من أبنائهم ليرتفع عدد الشهداء إلى ستة أفراد حتى هذه اللحظة.

وفي وقت لاحق، قال هنية لوسائل إعلام عربية: “أشكر الله على هذا الشرف الذي أكرمنا به باستشهاد أبنائي الثلاثة وبعض الأحفاد، أبنائي الشهداء حازوا شرف الزمان وشرف المكان وشرف الخاتمة”.

وقال هنية “نقول لإسرائيل ما لم تأخذه بالتدمير والمجازر والإبادة لن تأخذه على طاولة المفاوضات