أنباء عن استقالة مدرب الجزائر بعد الخروج من الدور الاول لأمم افريقيا

أربعاء, 24/01/2024 - 16:11

وبحسب الوكالة فقد حرص بلماضي، الذي يتولى منصبه منذ أغسطس 2018، على تحية لاعبيه واحدا تلو الآخر بعد فشله في تأهيل "الخضر" إلى نهائيات هذه المسابقة للمرة الثانية على التوالي بعد نسخة 2021 التي نظمت في الكاميرون. وأوضح المصدر الرسمي ذاته أن ، جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر، أعلن استقالته للاعبين، عقب الخروج من الدور الأول ببطولة كأس أمم أفريقيا المقامة بكوت ديفوار، بعد الخسارة أمام موريتانيا (1-0)، أمس الثلاثاء، في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الرابعة.

وكشفت الإذاعة الجزائرية، اليوم الأربعاء، أن بلماضي، جمع لاعبيه عند منتصف الليل بمقر إقامة الوفد الجزائري بمدينة بواكي، وأبلغهم بقرار مغادرته منصبه، مستبعدة في نفس الوقت عدوله عن هذا القرار.

وكان بلماضي، أكد في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المواجهة أمام موريتانيا، أنه يتحمل كامل مسؤولية خروج الجزائر من الدور الأول ل” الكان” للمرة الثانية تواليا، موضحا أن مصيره سيحسم بعد العودة إلى الجزائر، علما بأن عقده ينتهي عام 2026.

يذكر أن بلماضي، يعد أطول مدرب جزائري استمر في منصبه، حيث عين مدربا للمنتخب في أيلول 2018، وقادهم للتتويج بكأس أمم أفريقيا 2019، قبل أن يفشل في بلوغ نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وحلت الجزائر في المركز الأخير بنقطتين، بينما صعدت موريتانيا التي حققت تأهلا تاريخيا لدور الـ16، مرافقة كل من أنجولا (7 نقاط) وبوركينا فاسو (4 نقاط