جماعة الحوثي " تدعو واشنطن ولندن لسحب سفنهما العسكرية من البحر الأحمر ويتوعّدون بإغراق أي سفينة تعمل ضد الشعب اليمني

ثلاثاء, 23/01/2024 - 20:52

الأناضول: الاعلامي" دعا قيادي في جماعة الحوثي اليمنية، الثلاثاء، الولايات المتحدة وبريطانيا إلى سحب سفنهما العسكرية من البحر الأحمر، متوعدا بإغراق أي سفينة تعمل ضد الشعب اليمني.

جاء ذلك في كلمة لعضو المجلس السياسي الأعلى للحوثيين محمد علي الحوثي، خلال عرض عسكري في العاصمة صنعاء (شمال)، وفق وكالة الأنباء (سبأ) بنسختها التابعة للجماعة.

الحوثي قال إن “التواجد الأمريكي البريطاني في البحر الأحمر يأتي للدفاع عن الكيان الصهيوني الذي يرتكب حرب الإبادة الجماعية والتهجير القسري بحق أبناء الشعب الفلسطيني في غزة، وليس حماية الملاحة البحرية الدولية كما تدّعي واشنطن ولندن”.

وأضاف أنه “على العدو الأمريكي أن يدرك، عندما يقصف (مواقع للجماعة) ويقول إنه في حالة دفاع عن النفس (…) أننا لا نخافه.. بل ستغرق أي سفينة تحاول أن تكون ضد الشعب اليمني”.

ودعا “العدو الأمريكي البريطاني إلى سحب سفنه من مياه البحر الأحمر”، مشددا على أن “التهديدات الأمريكية والبريطانية لا تجدي نفعا عند شعب لا يعرف الاستسلام”.

ومتحدثا عما وصفه بـ”الطريق الصحيح”، دعا الحوثي الولايات المتحدة وبريطانيا إلى “توجيه (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو بإيقاف عدوانه وفك الحصار عن غزة (قائم منذ 17 عاما)”.

و”تضامنا مع غزة”، التي تتعرض منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 لحرب إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، استهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر؛ مما أثر سلبا على حركة الشحن والتجارة وسلاسل الإمداد العالمية.

وبوتيرة متقطعة منذ 12 يناير/ كانون الثاني الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف “مواقع للحوثيين” في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر.

وأعلن المتحدث العسكري لـ”الحوثي” يحيى سريع، في وقت سابق الثلاثاء، أن “طيران العدوان الأمريكي البريطاني شن 18 غارة جوية خلال الساعات الماضية على مناطق عدة باليمن”، متوعدا بأنها “لن تمر دون رد”.

وكانت جماعة “انصار الله” أعلنت، الاثنين، أنها استهدفت سفينة شحن عسكرية أمريكية في خليج عدن