الشيخ عمر الفتح الاسلامي البارزيجب علي رجال الأعمال الاخذ بقوله النبي صلى الله عليه وسلم الجالب مرزوق والمحتكر ملعون وقوله رحم الله من باع سمحا واشترى سمحا

أربعاء, 22/09/2021 - 09:28

قال الشيخ عمر الفتح أن انشاء آلية تثبيت أسعار المواد الأساسية استجابة مهمة لهموم المواطنين، وانشغال بما يعيشه المواطن وسعي حثيث لإعادة الامن الغذائي للسكان إلى وضعية مريحة بعد أن تلاعبت صروف الأيام وسنوات الفساد بمؤسسات وموارد الاكتفاء الذاتي.

ولا شك ان وجود آلية لتوازن الأسعار ومنع الاحتكار وامتصاص هزات الاستيراد هي خطوة بالغة الأهمية ينبغي أن يكون لرجال الأعمال فيها دور أساسي متأسين بقوله صلى الله عليه وسلم الجالب مرزوق والمحتكر ملعون وقوله رحم الله من باع سمحا واشترى سمحا.

- الأفق المفتوح للتشاور الوطني دون إقصاء لأي طرف او فاعل او مهتم ولا اعتراض على فكرة او موضوع لتجد نخبة البلد وعقلاؤه وساسته ومفكروه وشبابه فرصة لا تعوض لكي يرسموا المستقبل السياسي الذي يريدون.

ولا شك أن إرادة رئيس الجمهورية والروح الانفتاحية لديه ضامن أساسي لنجاح هذا التشاور.

إن هاتين الرسالتين بالإضافة إلى موضوع المنتديات والتي ستؤسس لنقلة نوعية في الإنشاء والعمران في البلاد لهي مواقف مشرفة للإنجاز في ظل قيادة فخامة رئيس الجمهورية سدد الله خطاه وأجرى على يده الخير للبلاد والعباد وأعانه ببطانة صالحة.

 

 

عرض مدفوع