الحكومة تقرإجراءات جديدة للحد من تفشي كورونا تنفيذا لتوجيهات" الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني

اثنين, 26/07/2021 - 18:54

بعد اجتماعها اليوم أقرت اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة جائحة كوفيد-19,أقرت إجراءات جديدة للحد من تفشي فيروس كورونا "تنفيذا لتوجيهات" رئيس الجمهورية  محمد ولد الشيخ الغزواني.

وقالت إن من ضمن هذه الإجراءات "تعديل توقيت حظر التجوال بحيث يكون ابتداء من يوم غد الثلاثاء من الساعة الثامنة مساء إلى السادسة صباحا"، بالإضافة إلى "الإسراع في اتخاذ الإجراءات الضرورية لتوفير الأوكسجين بالكميات المطلوبة".

كما قررت الحكومة "تقليص حضور الموظفين في مختلف الدوائر الحكومية إلى الحد الأدنى خلال هذه الفترة"، بالإضافة إلى "إطلاق حملة واسعة لتسريع عمليات التلقيح خاصة باتجاه فئة المسنين والمصابين بأمراض مزمنة".

وأوضحت أن الحكومة تعتزم أيضا "تعبئة كل المصادر البشرية الصحية المتوفرة وتعزيز تخصصها وقدراتها وتشجيعها على مزيد المثابرة في العمل لضمان التكفل الأفضل بالمرضى".

وجاءت هذه القرارات بعد اجتماع طارئ للجنة الوزارية المكلفة بمتابعة جائحة كوفيد-19 استعرَض "التزايد المقلق للوفيات والحالات الحرجة وللإصابات اليومية بشكل عام".

وقد ناقشت اللجنة"أسباب الوضع الصحي الحالي وسبل التصدي له بتدابير ناجعة ومستعجلة تضمن تعزيز وقاية المواطنين من هذه الجائحة الخطيرة والحد من تفشيها".

 

 

 

 

عرض مدفوع