اللجنة الوزارية «تعديل توقيت حظر التجوال بحيث يكون من الساعة الثامنة مساء إلى السادسة صباحا»

اثنين, 26/07/2021 - 14:10

بعد اجتماعها وتدارس الوضعية الصحية في البلد وخطورة الحالة الصحية ,قررت السلطات الموريتانية زيادة ساعات حظر التجوال الليلي لتصبح منذ الساعة الثامنة ليلا وحتى السادسة صباحا، وذلك ابتداء من يوم غد الثلاثاء، لمواجهة تفشي جائحة كورونا في البلاد.

وصدر القرار في أعقاب اجتماع طارئ عقدته اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة جائحة كوفيد 19، ترأسه الوزير الأول محمد ولد بلال، استعرض «التزايد المقلق للوفيات والحالات الحرجة وللإصابات اليومية بشكل عام، وتعزيز وسائل التكفل بالمرضى، بما في ذلك توفير مادة الاوكسيجن».

كما تطرق الاجتماع لما قال إنها «الحالة الخاصة لمدينة نواذيبو، التي تشهد تصاعدا يوميا في عدد الإصابات».

وقررت اللجنة «تعديل توقيت حظر التجوال بحيث يكون ابتداء من يوم غد الثلاثاء من الساعة الثامنة مساء إلى السادسة صباحا»، مع «الإسراع في اتخاذ الإجراءات الضرورية لتوفير الاوكسجين بالكميات المطلوبة».

وتضمن الإجراءات الجديدة «تقليص حضور الموظفين في مختلف الدوائر الحكومية إلى الحد الأدنى خلال هذه الفترة».

كما قررت اللجنة في اجتماعها «تعبئة كل المصادر البشرية الصحية المتوفرة، وتعزيز تخصصها وقدراتها وتشجيعها على مزيد المثابرة في العمل لضمان التكفل الأفضل بالمرضى»، وفق نص بيان صادر عن الاجتماع.

وتقرر أيضًا «إطلاق حملة واسعة لتسريع عمليات التلقيح خاصة باتجاه فئة المسنين والمصابين بأمراض مزمنة، والعمل على توفير اللقاحات بالكميات المطلوبة